أخر الاخبار

أشهر تطبيقات وبرامج فتح المواقع المحجوبة

شهدت الفترة الأخيرة في بعض الدول علي مستوى العالم زيادة كبيرة في عدد المواقع التي يتم حجبها أو إيقاف عرضها، مثل المواقع الإخبارية او السياسية، حتي مواقع التواصل الاجتماعي، ومواقع عرض الافلام والمسلسلات مثل موقع ايجي بست لم تسلم من قرارات الحجب في بعض البلدان.

فتح المواقع المحظورة

حيث أن الكثير من المواقع المحظورة او المحجوبة قد تمثل تهديداً او خطراً أو تضر باقتصاد الدول، وهناك ايضا مواقع تتخذ إجراءات تعسفيّة لمنع دولة معينة من الوصول إلى محتواها، وبأيّ حال، مهما تنوعت الأسباب، يستطيع أي شخص كسر الحظر و فتح المواقع المحجوبة بسهولة. لذلك سوف نتعرف في هذا المقال علي أشهر تطبيقات وبرامج فتح المواقع المحجوبة.

أسباب حجب المواقع على الإنترنت

هناك بعض الدول التي تمتلك سلطة على الإنترنت داخل بلادهم، لذلك تستطيع القيام بحظر الوصول الي المواقع التي تمثل خطورة علي الامن القومى، او التي تقدم محتوي يهدد الأطفال، لذلك يتم حجب المواقع السياسية أو المواقع الإباحية، وتختلف أسباب حظر الدول للمواقع باختلاف ثقافات هذه الدول مثل جمهورية الصين التي تحظر شبكات التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر.

فتح المواقع المحجوبة باستخدام البروكسي

من أفضل الحلول التي يمكنك استخدامها لفتح المواقع المحجوبة بدون برامج هي مواقع Proxy، لكن لعلك تتسأل ما هو البروكسي؟ البروكسي هو عبارة عن وكيل او خدمة وسيط بين مستخدم الإنترنت والمواقع على الشبكة.

لذلك عند قيام أحد المستخدمين بمحاولة الدخول للمواقع المحجوبة عبر خدمة بروكسي فإن الوكيل يبدأ في الذهاب إلى سيرفر الموقع ومن ثم عرضه للمستخدم دون حاجة إلى عنوان IP، لذا في النقاط الآتية سنقدم لك قائمة بأقوى مواقع البروكسي.

  1. موقع FilterByPass
  2. موقع ProxySite
  3. موقع Proxify
  4. موقع kProxy

أفضل أداة لفتح المواقع المحظورة

أداة المتصفح طريقة أخرى يمكنك الاعتماد عليها للوصول الي المواقع المحظورة بدون برامج، فهناك بعض الإضافات البسيطة التي يمكن تنزيلها إلى متصفح الانترنت لديك لتتجاوز حظر المواقع، ومن أشهر الأدوات التي تستخدم لكسر القيود علي الشبكة هى إضافة Zenmate التي تمنحك القدرة على الوصول إلى عناوين IP من دول أجنبية مختلفة.

Zenmate

تعمل إضافة Zenmate علي متصفح ياندكس او متصفح جوجل كروم وموزيلا فايرفوكس، يمكنكم أيضاً تحميل Brave browser افضل متصفح بدون اعلانات من هنا

برامج VPN لفتح المواقع المحظورة

برامج vpn من أشهر الوسائل التي أعتمد عليها في تجاوز حجب المواقع على الإنترنت، كونها تتيح لك شبكة وهمية افتراضية مشفرة لحماية اتصالك بالإنترنت، بالإضافة إلى تغيير عناوين IP الخاصة بك إلى دولة مختلفة تماماً.

turbo vpn

بالإضافة إلى إخفاء نشاطك وتصفحك على الإنترنت دون التعرف علي هويتك الحقيقة ، لذا فإن أستخدام تطبيقات vpn في الدخول إلى المواقع المحجوبة يعد الأكثر انتشاراً بين مستخدمي الانترنت بشكل عام ، أيضاً يمكنك تحميل تطبيق turbo vpn أفضل VPN مجاني وآمن وسريع من هذا الرابط.

فتح المواقع المحجوبة عبر إعدادات DNS

هل تعرف ان بإمكانك استخدام DNS الخاص بشركة جوجل للوصول الي المواقع المحجوبة في بلدك ؟ بالفعل ياصديقي يمكنك ذلك بعد تغيير إعدادات DNSفي جهازك من الإعدادت الافتراضية إلى DNS عالمي، لتسهيل تجاوز القيود المفروضة علي كافة مواقع الإنترنت . وللانتهاء من هذه العملية بشكل صحيح فكل ما عليك هو اتباع هذا المسار التالي:

DNS Google


Change adapter settings < Network and Sharing Center < Network and Internet

بعد ذلك ستقوم بالدخول إلى شبكتك الخاصة ومن ثم نقوم بالدخول إلى الإعدادات ومنها الي

(Internet Protocol Version 4 (TCP/IPv4 

وقم بتغيير DNS إلى DNS الخاص بجوجل أو غيره.

متصفح تور لفتح المواقع المحجوبة

من أقوى وسائل فتح المواقع المحجوبة الموجودة على الإنترنت هو متصفح Tor، فمن خلاله يمكنك تصفح جميع مواقع الويب بشكل مجهول تمامًا بالإضافة إلى إمكانية استخدامه في كسر القيود وتجاوز حظر المواقع على الإنترنت.

Tor Browser

ما هو متصفح تور Tor Browser

متصفح تور يعتبر بوابتك للدخول إلى الديب ويب والانترنت المظلم، فهو عبارة عن شبكة عالمية من السيرفرات المنتشرة حول العالم تعمل على تشفير اتصالك بالإنترنت لتقوم بإخفاء عنوان IP الخاص بك أثناء التصفح، حيث يوفر لك مجموعة قوية من الأدوات لإخفاء هويتك لتصبح مجهولاً على الشبكة، ويمكنك تحميل المتصفح علي هاتفك من خلال الرابط التالي:

الي هنا عزيزي المتابع نكون انتهينا من هذا المقال الذي تعرفنا فيه على أبرز طرق فتح المواقع المحجوبة، لتخطي الحظر المفروض على الإنترنت، وأنا برئ أمام الله من استخدام هذه الطرق فيما يغضب الله ويخالف الشريعة الإسلامية وتعاليم الدين الحنيف.
ايجي ويب
بواسطة : ايجي ويب
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-