أخر الاخبار

قبول موقعك للربح من جوجل أدسنس | دليل تفصيلي شامل للمبتدئين

 الربح من جوجل ادسنس، لا شك بأنك قد صادفت هذا العنوان من قبل ، حيث تعتبر Adsense أفضل منصة للربح مقابل عرض الإعلانات, لذلك انا ككاتب لهذا المقال أنصحك أن تقرأ هذه النصائح إذ كنت تريد ان تتعلم كيفية الربح من ادسنس، فهو إحدى الطرق المضمونة للربح من الانترنت، خصوصاً إذ كانت أكبر شركة في مجال الإعلانات الإلكترونية Google adsense هي من ستدفع لك المال، فكل ما عليك هو أن تمتلك: موقع الكتروني، قناة يوتيوب، تطبيق اندرويد، للربح من جوجل ادسنس.

Google AdSense


ما هو Google AdSense ؟

أدسنس هي منصة إعلانية تابعة لــ شركة جوجل، ويمكنك الاشتراك بها كناشر "صاحب موقع او مدونة" لتحقيق أرباح، عن طريق وضع إعلانات بموقعك الإلكتروني. ولكي نفهم الفكرة بصورة اعمق فإن قوقل تعمل كوسيط إعلاني بين المعلن والناشر، وذلك من خلال ادارج اعلانات المعلن في موقع الناشر.

وتتم تلك العملية من خلال نظام استهدافي ذكي ومتطور جداً، بحيث تظهر إعلانات متوافقة لمحتوي موقعك، أو تكون ذات صلة بما يبحث عنه الزوار في الموقع. 

أذا نفهم ان المعلن يقوم بشراء الزوار من خلال اعلانات جوجل google Ads، وانت كناشر محتوي تقوم جوجل بنشر اعلانات في موقعك من خلال برنامج شركاء جوجل أدسنس google adsense، بمقابل ان تدفع لك 68% من الارباح.

متطلبات الربح من جوجل ادسنس؟

للبدأ في مجال الربح من جوجل ادسنس، يجب ان تعرف شروط القبول في Google Adsense، حيث ان جوجل أصبحت تُعقد الشروط مع مرور الوقت حتى تختار أفضل المواقع والقنوات التي تتعامل معها لعدم خسارة المعلن. وحتي لا تقع في أخطاء كثيرة مثل مخالفة الشروط المطلوبة للتقديم في برنامج شركاء ادسنس منذ البداية. 

ستجد هنا الكثير من النصائح لقبول موقعك في أدسنس، ويجب ان تقرأها جميعاً لكي تتخطى كل عمليات المراجعة والشروط الخاصة لقبول الناشرين في Adsense.

فكرة انشاء موقع ويب جيد

عليك أن تختار فكرة موقع ويب توافق اهتماماتك وان يكون المحتوي ذات قيمة ويبحث عنه عدد لا بأس به من الزائرين، وذلك حتي تضمن وجود مصدر مستمر لمحتوى موقعك.

شراء استضافة واسم نطاق

نطاق او Domain ، هو عنوان URL او الرابط الخاص بموقعك علي سبيل المثال: namecheap والافضل ان يكون اسم الموقع إشارة لمحتوي موقعك، ولشراء نطاق مميز يمكنك ان تستخدم موقع نيم شيب، او موقع جودادي، وإن لم يكن لديك العائد المادي الكافي لشراء استضافة واسم دومين بشكل مدفوع، فيمكنك الاكتفاء بــ مدونة بلوجر مجانية.

شروط وسياسة AdSense

هناك بعضاً من سياسات برنامج AdSense، وأنصحك أن تطلع عليها أيضاً حيث ان مخالفة سياسات ادسنس قد تعرض حسابك كناشر للحظر أو إيقاف عرض الاعلانات علي موقعك. وهو ما يمنعك من استلام ارباحك . لذلك قمت بتجميع تصريحات المسؤولين في جوجل، وآراء الخبراء في هذا المجال لأعطائك افضل النصائح لقبول موقعك في ادسنس.


لا تستخدم استضافة مجانية


بالرغم من أن جوجل لا تصرح بهذا المعني مباشرةً إلا أن Adsense لا تفضل المواقع المجانية في عرض الاعلانات، حتى منصة بلوجر "Blogger" علي الرغم من كونها تابعة لجوجل نفسه الا أنه في كثير من الأحيان يفضل المواقع المدفوعة عليها. وإن كنت مضطراً لاستخدام استضافة مجانية، فننصحك بشراء دومين خاص لموقعك والاعتماد على منصة بلوجر.

تقديم محتوي ثري بالمعلومات


المحتوي المسروق، محتوي منقول من مواقع اخري، يكون هو السبب الأكثر شيوعاً في عدم قبول ادسنس آلكثير من المواقع والمدونات، وهذا الأمر ربما لا يعرفة الكثيرين من المبتدئين في مجال الربح من ادسنس. حيث يلجأ بعضهم بالاعتماد علي طرق غير سليمة او غير شرعية لنشر مقالات على موقع الويب الخاص. فعليك عدم استخدام تلك الطرق الملتوية لموقعك.

إنشاء تجربة مستخدم جيدة للمواقع

كما أشرت لك سابقاً، فإن أكثر ما تهتم به جوجل هو الزائر، لهذا عند تقييم ومراجعة أي موقع في أدسنس يتم النظر إلى تجربة المستخدمين للموقع . و يمكننا تقسيمها على النحو التالي:
  1. تصميم موقع الويب
  2. تقسيم موقعك
  3. عرض الموقع على الهاتف

تصميم موقع الويب 

يجب أن يكون موقعك علي الويب متناسق وسهل الاستخدام بحيث تقدم تجربة تصفح سهلة للزوار وان يكون شكل الموقع نفسه مناسب حتي لا تمل الزائرين.

تقسيم موقعك

أياً يكن حجم موقعك وعدد المقالات التي يحتويها، يجب أن تقوم بتنسيق الموقع بطريقة مناسبة، انظر مثلاً إلى القائمة الرئيسية في مدونة فرندي تك، ستجد جميع أقسام المدونة واضحة ويمكن الدخول لأي قسم بسهولة. 


عرض الموقع على الهاتف 

المواقع الإلكترونية تكون مختلفة الشكل على الهاتف، حيث ان هناك أكثر من 60% من زوار مواقع الويب يكون عن طريق الهاتف، فلابد أن تهتم بأن يكون الموقع متجاوب مع الهواتف "Responsive Design"، ويوفر للزوار المعلومات وإمكانية تصفح سهلة.

صفحات تعريفية ثابتة لموقع الويب

يجب أن يكون لموقعك علي الويب معلومات أساسية، صفحات تعريفية، وذلك للعمل بشفافية أمام زوار موقع الويب، وأيضاً لتسهيل موافقة جوجل أدسنس لعرض الاعلانات بموقعك الإلكتروني، وتكون هذه المعلومات عبارة عن أربع صفحات مخصصة على النحو التالي:


صفحة من نحن "About Us"

صفحة توضيحية عن موقعك الإلكتروني والهدف من وجودة علي ساحة الانترنت، كما يمكنك كتابة تفاصيل حول فريق العمل القائم بموقعك من المؤسس للكاتب.


صفحة سياسة الخصوصية "Privacy Policy"

هذه الصفحة تكون الأهم حيث يتم فيها شرح كيف تتعامل مع بيانات زائرين موقعك، سواء عمليات التتبع أو عند طلب معلومات تفصيلية مثل: الإيميلات – أرقام الهاتف وغيرها، ويستحسن ان تقوم بتوضيح أن جوجل تجمع بيانات الزائر لعرض اعلانات ادسنس الديموغرافية.

صفحة الشروط والأحكام
صفحة توضيحية لقوانين عرض محتواك، وكيفية التعامل مع الزوار لحفظ حقوق الملكية الفكرية لموقعك علي الإنترنت، وكافة المصادر التي تعتمد عليها في الحصول على المحتوى .

صفحة اتصل بنا "Contact US"

تكون هذه الصفحة مخصصة لوضع آليات التواصل مع صاحب الموقع، ويُفضل وجود نموذج اتصل بنا مخصص، مع إضافة بعض ازرار وسائل التواصل الاجتماعي، البريد الإلكتروني، وعدم وضع أي معلومات شخصية مثل رقم هاتفك.

ادوات مجانية لتسهيل القبول في ادسنس 

هناك آلكثير من الادوات المجانية لتحسين السيو، يستوجب عليك أن تستعين بها حتى تتأكد أن موقعك لا يحتوي علي مشكلات متعلقة بمحركات البحث، حيث أن هذه الأدوات تساعدك في إدارة الموقع وتسهيل عملية قبول أدسنس.

أداة مجانية مخصصة تساعد جوجل على أرشفة (Indexing) المواقع بشكل مستمر، وأيضاً تعرض لك أي مشكلات متعلقة بالارشفة فيما يتعلق بمحركات البحث.

هذه الأداة أيضاً مقدمة من جوجل مجاناً ولا غنى لمؤسس أي موقع عن تلك الأداة، فهي افضل ادوات عرض البيانات والتحليلات الخاصة بالموقع (مثل عدد الزوار لكل الصفحات – الكلمات المفتاحية التي يتصدر بها الموقع نتائج البحث – مصادر الترافيك) وغيرها من المعلومات الهامة لموقعك.

استغلال مواقع التواصل لإشهار موقعك

مواقع السوشيال ميديا ومنصات التواصل المختلفة مثل: "يوتيوب، فيسبوك، لينكدان" تكون تلك المواقع هامة للغاية ومفيدة لصاحب أي موقع، نظراً لأنه يمكنك استغلالها في الحصول على ترافيك جيد لموقعك.

هذا الترافيك سيساعدك على قطع مسافة كبيرة في شروط ادسنس التي تحدثنا عنها سابقاً، كما أنها ذات اهمية بالغة لموقعك فعندما تقوم بعمل حسابات على مواقع التواصل الإجتماعي بنفس اسم موقعك وتنشر عليها باستمرار المحتوى والمقالات او الروابط الخاصة بموقعك .

فهذا يعطي إشارات (Social Signals) لجوجل فتساهم في أرشفة موقعك سريعاً، نظراً لأن روبوتات جوجل تقوم بفحص وارشفة سريعة لمواقع التواصل الاجتماعي .

تقديم موقعك لــ Google Adsense

الكثيرين من أصحاب المواقع الجديدة قد يتسرعون بالتقديم لجوجل أدسنس بعد بناء مواقعهم مباشرةً، وهذا خاطئ تماماً، يجب أن تنتظر فترة حتى يحقق موقعك الشروط.

فتحقيقك لشروط Google Adsense سيضمن لك بشكل كبير قبولك كناشر اعلانات ادسنس، فأنا أضمن لك قبول موقعك في 12 ساعة فقط ان قمت بتطبيق النصائح السابقة، وفهمت أيضا هذه الشروط الاضافية التالية:

  1. ان يحتوي موقعك علي عدد مناسب من المقالات
  2. ان تحصل على عدد زيارات مناسب
  3. ان تظهر بعض مقالات موقعك في بحث جوجل
شكراً لكم علي حسن المتابعة ونتمني ان يكون قد افادك المقال، كما نعتذر لك عن الإطالة في الشرح ولكن قد تسعد كثيراً عندما تبدأ في تحقيق هدفك الاول نحو تحقيق الربح من ادسنس.

ايجي ويب
بواسطة : ايجي ويب
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-