أخر الاخبار

إضافة موقعك إلى جوجل نيوز | أخبار جوجل Google News

قبل 48 ساعة فقط من تاريخ كتابة هذه المقالة، كنت قد أضفت الموقع إلى أخبار جوجل؟ واليوم تم القبول في جوجل نيوز، لذلك أردت تنبيه الجميع عن كنز أرشفة وترافيك ليس له مثيل، لذا سنشرح لكم اليوم عن كيفية إضافة موقعك إلي جوجل نيوز، وكيفية حل مشكلة (غير منشورة) كما سنشرح لك كيفية إضافة خريطة الموقع إلى Google News.

Google Publisher Center

ماهو جوجل نيوز Google News؟

أخبار جوجل أو "Google news" منذ تخصيصها في عام 2001، تعد واحدة من أبرز خدمات الأخبار العالمية والمحلية وقراءة المقالات والتقارير بشكل منظم ومهيأ للقراء، حيث تعتمد علي خوارزمية Story Rank التي تم تطويرها في عام 2001 بواسطة المبرمج كاريشنا باهارات.

بشكل عام، لا يمكن الاستهانة بأهمية أخبار جوجل في تواجدك الرقمي. لقد أصبحت واحدة من أهم مصادر البحث للمستخدمين، عند إضافة موقع لجوجل نيوز، فإنك تستفيد من زيادة متابعين موقعك وبالتالي زيادة فرصة مشاركة مقالاتك ومحتواك، بالإضافة إلي تحسين محركات البحث، تُعتبر أخبار جوجل مصدرًا أساسيًا للبحث عن الكلمات المفتاحية والتريندات الشائعة.

أخبار جوجل

تشبه جوجل نيوز القنوات الفضائية الإخبارية حيث تنفرد بتغطية شاملة ومتجددة للأخبار والأحداث العالمية على مدار اليوم، وهو ما يساعد في تحسين ظهور المقالات على محركات البحث بمجرد قبول موقعك في Google news.

كيفية إضافة موقع في جوجل نيوز؟

يعتبر التسجيل بطلب إضافة الموقع إلى مركز الناشر هو الخطوة الأولى، ولكن لا بد من موافقة فريق مطوري أخبار Google يقوم الفريق بفحص محتويات موقعك والتأكد من توافقه مع سياسة وشروط جوجل نيوز.


قم بتفعيل حساب جديد على Google News Publisher Center، إذا لم يكن لديك حساب Gmail بالفعل.

  1. انتقل إلى صفحة Google Publisher Center.
  2. قم بالضغط علي إضافة عنوان URL سيظهر لك نافذة جديدة
  3. قم بكتابة رابط موقعك وعنوان الموقع.
  4. قم باختيار الدولة واختار اللغة الأساسية.
  5. تحديد علامة صح في مربع الإقرار.
  6. الضغط على زر إضافة جهة النشر.

Google Publisher Center




استكمالا لما سبق في خانة جهات التواصل قم بإضافة رابط البريد الالكتروني، ثم قم بتحديد المربعات أسفل الرابط واضغط علي إضافة.
في خانة الأنماط المرئية سنقوم بإضافة اللوجو بمقاس 512×512 تستطيع استخدام موقع iloveimage للتحكم بمقاسات الصورة.
أيضاً لا تنسي إضافة شعار مستطيل بمظهر داكن أو فاتح.

حل مشكلة غير منشورة في جوجل نيوز

بعد الانتهاء من المرحلة السابقة ستظهر حالة النشر الخاصة بك (لم يتم البدء).
  1. اضغط علي فتح ، ثم اضغط علي تحرير.
  2. قم بإختيار فئة النشر الأقرب لمحتوي موقعك.
  3. اضغط علي زر حفظ ثم زر التالي.
  4. قم بالضغط علي قسم جديد واختر الخلاصة.
  5. قم بإدخال عنوان القسم وليكن مثلا (المقالات).
هنا نأتي إلى خطوة مهمة جداً والتي من الأساس سبب مشكلة جهة النشر غير منشورة، لزاماً عليك جلب عنوان URL لخلاصة RSS أو Atom، ركز معي في هذه الخطوة جيداً، من الرابط التالي قم باستبدال رابط موقعي برابط موقعك.

https://www.egywep.net/feeds/posts/default

ثم نقوم بالدخول إلى موقع feedburner، اضغط علي انشاء خادم وكيل. أضف رابط الخلاصة ثم اضغط علي التالي ثم انشاء، بعد ذلك ستظهر خانة بها الخلاصة التي أنشأتها قم بالضغط علي Configure proxy ثم نسخ رابط الخلاصة من العلامة، قم بالعودة الي مركز الناشرين ثم الصق الرابط الذي نسخته في خانة عنوان Url للخلاصة أسفل عنوان القسم ثم اضغط علي إضافة.

بعد ذلك ستظهر لك في القائمة المنسدلة روابط مقالاتك التي تم جلبها من رابط ال RSS إذا لم تجدها قم بالضغط علي إعادة تحميل مع العلم قد يستغرق ذلك وقتا لظهور عناوين وروابط مقالاتك. بعد ذلك اضغط علي حفظ ثم التالي.

في خانة المراجعة والنشر ستجد حالة النشر الخاصة بك أيضاً سيظهر أمامك مراجعة لبعض بنود الخدمة قم بالضغط عليها، ثم قم بإدخال الاسم والبريد الإلكتروني وفي خانة المؤسسة ادخل اسم موقعك ثم قم بتحديد المربع الخاص بقراءة بنود الخدمة واضغط علي إرسال.


الخطوه الاخيره قد تعتقد بأنها عقبة امامك وهي عدم ظهور المقالات، لكن عند الضغط علي إعادة تحميل ثم إعادة تحديث الصفحة ستظهر لك المقالات. ثم اضغط علي زر إرسال الموقع للمراجعة.

نهابة شرح إضافة موقعك إلي جوجل نيوز

ان كنت قد وصلت إلي هنا فسأضمن لك قبول موقعك في أخبار جوجل، واذا أردت المساعدة فيمكنك كتابة تعليق اسفل هذه المقالة، نتمني أن تكون قد استفدت بطريقة إضافة موقعك إلي جوجل نيوز وحل جميع المشاكل قد تواجهك.

إذا أعجبك موضوعنا اليوم فلا تبخل علينا بتعليق تحفيزي للإستمرار وتقديم كل ما هو مفيد.

كذلك لا تنسي إفادة اصدقائك بمشاركة للمقال عبر ازرار التواصل الاجتماعي الموجودة بالاسفل
ايجي ويب
بواسطة : ايجي ويب
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-